الأخبار

موريتانيا: انطلاق النسخة 11 من مهرجان نواكشوط للفيلم القصير

نطلقت الليلة البارحة بالفضاء الثقافي في ولاية نوكشوط الغربية فعاليات النسخة الحادية عشر من” مهرجان نواكشوط الدولي للافلام السينمائية القصيرة” بمشاركة دول شقيقة وصديقة.

ويشمل برنامج المهرجان الذي يستمر خمسة أيام عرض أفلام تتنافس على جوائزه، باشراف من لجان تحكيم تم اختيارها طبقا للمعاييرالمحددة من طرف المشرفين عليه.

واكد وزيرالثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الامين ولد الشيخ في كلمة له بمناسبة اشرافه على اننطلاقة النسخة أن المهرجان يمثل عيدا ثقافيا للمتعة والفرجة، ومناسبة للاعتزاز بالصناعة الثقافية الوطنية.

واوضح أن الصناعة الثقافية بشكل عام والسينمائية بشكل خاص تدخل ضمن أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، حيث اعطى توجيهاته لمنح السينما والصناعة الثقافية الفنية عناية فائقة تجسد الدورالهام الذي تقوم به في تثقيف الشعوب وتوعيتها بالقضاياالوطنية .

وابرز أن تاثيرات السينما في الثقافة والابداع والاقتصاد والمجتمع شكل حدثا ملفتا للنظر، بحيث استطاعت السينما أن تلعب دورا مهما ومؤثرا في إدارة المجتمع والافراد لشؤونهم ، عبر قيامها بوظائف ذات مغزى اخلاقي ورمزي جعلها تشكل الضمير الذي يراقب نشاط المجتمع .

وشكر مدير نسخة المهرجان أحمد مولود ولدأيده شركاء دارالسيمنائيين على دعمهم وحضورهم للمشاركة في هذه التظاهرة التي تساهم في نشر ثقافة الصورة وتكوين جيل من الشباب على التعامل معها في مختلف أبعادها وتجلياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى