الأخبار

تعزية المدير العام للوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي في قيدوم الإحصائيين الموريتانيين محمد المختار ولد الزامل

بسم الله الرحمن لرحيم

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

تعزية

لقد علمت ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، قيدوم الإحصائيين الموريتانيين، محمد المختار ولد الزامل وبهذه المناسبة الأليمة أتوجه بإسمي الشخصي وباسم كافة عمال الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي وأفراد المنظومة الإحصائية، بأحر التعازي القلبية الى أسرة الفقيد ومن خلالها إلى كافة الشعب الموريتاني في هذا المصاب الجلل.

لقد كان للفقيد اسهاماته المشهودة في بناء الدولة الموريتانية الحديثة من خلال تطوير قطاعات حيوية كان له الشرف تولي حقائب وزارية فيها كالصيد والمعادن والخارجية. كما كان له الدور البارز، في المساهمة في بناء وتطوير النظام الوطني للإحصاء والإشراف، كأحد أوائل المهندسين الإحصائيين، على انجاز أول تعداد عام للسكان في موريتانيا سنة 1978. وقد كان للفقيد بصمته الواضحة، من خلال أسلوبه المتميز في القيادة، في إرساء دعائم الجهاز المركزي للإحصاء المستقل وتطوير أداءه.

وقد سخر الفقيد آخر حياته، كممثل للشعب في البرلمان، للرفع من أداء مؤسستنا التشريعية والدفاع عن هموم المواطنين بحكم القرب منهم الدائم كوجيه اجتماعي محبب وكسياسي متمرس.

نرجو من الله العلي القدير أن يتغمد فقيدنا برحمته الواسعة وأن يلهم أهله الصبر والسلوان، انه ولي ذلك والقادر عليه.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

محمد المختار ولد أحمد سيدي

المدير العام للوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى