الأخبار

الميثاق يدعو للتظاهر غدا الإثين ضد ما أسماه الأحكام القاسية التي صدرت في حق قادة إيرا

دعت اللجنة الدائمة للميثاق من أجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين سكان انواكشوط للتظاهر صباح يوم الاثنين أمام وزارة العدل تنديدا بما وصفها بالأحكام الجائرة التي صدرت في حق قيادة حركة إيرا وجيبي صو.

وأكد الميثاق الذي ينسقه القيادي في حزب التكتل محمد فال ولد هنضيه في بيانه إلى أن الوقفة تأتي للتعبير عن رفض ما أسماه البيان الاستبداد وتسخير القضاء لتسوية الحسابات السياسية والشخصية حسب تعبير البيان .

نص البيان:

على إثر صدور الاحكام الجائرة من طرف محكمة روصو ضد قادة منظمتي “إيرا” و “كوتل” ،فإن الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها ،يدعُ إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل يوم الاثنين 19 يناير 2015 ،عند الساعة 11 صباحا.
و بهذه المناسبة ،فإن كافة ساكنة انواكشوط مدعوة للحضور بكثرة لهذه التظاهرة من اجل التعبير عن رفضها للاستبداد و تسخير القضاء لتسوية الحسابات السياسية و الشخصية.
انواكشوط بتاريخ 17 يناير 2015
اللجنة الدائمة للميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى