بلدية تفرغ زينة تدشن شارع باسم المرحوم الحاج محمود با / صور

نظمت بلدية تفرغ زينة صباح اليوم السبت 25 يوليو 2020 حفلا لتدشن شارع باسم المرحوم الحاج محمود با ، من غرب ملتقى السفارة الفرنسة بالتجاه المركب الأولمبي مرورا بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء .

وتمت انطلاقة الحفل بماني البلدية بإشراف العمدة السيد الطالب المحجوب وبحضور والي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك وجمع غفير من أسرة ومحبي الراحل الحاج محمود با مؤسس مدارس الفلاح الشهيرة .

عمدة بلدية تفرغ زينة السيد الطالب المحجوب ذكر خلال كلمته الرسمية في الحفل بمآثر الراحل المجاهد الحاج محمود با ومساهمته في تاسيس المدرسة الجمهورية بداية تأسيس الدولة الموريتانية ونسج علاقات واسعة بغرب افريقيا وخارجها ساهمت بالتعريف بالبلد ، كما كان أحد روافد التحرر المهمة إبان فترة الاستعمار .
وأكد العمدة أن إعادة الاعتبار للرموز الوطنية ينطلق من البرنامج الاجتماعي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الساعي إلى تثمين التضحيات التي قدمتها الشخصيات الوطنية الراحلة .
كما تعاقب على منصة الخطابة الرسمية في الحفل متحدث باسم الأسرة ومدير مدارس الفلاح وشيوخ ممن اثر فيهم الراحل الحاج محمود با .

واثنو على تسمية الشارع باسم الراحل الحاج محمود با معتبرين ان ذلك يجسد خطوة مهمة في اللحمة الوطنية والمصالحة بين مكوناتها ووفاء لأحد رموز الأمة خدم اللغة العربية وساهم في تكوين المدرسة الجمهورية ، حيث كان غول مفتش للغة العربية بالبلد .

وأكد المتحدثون أن هذا القرار يعزز الوطنية وينفض الغبار عن شخصيات الوطن العظيمة التي احبت ربوعه ورفعت من شأنه.

وفي ختام الحفل تم تسليم فسرة الراحل الحاج محمود با شهادة تسمية الشارع باسمه رسميا ، وذلك من طرف رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك ، ليتجه المشاركون في الحفل بعد ذلك إلى الشارع لقص الشريط الرمزي من طرف والي نواكشوط الغربية ، ايذانا بالتسمية الرسمية لشارع المجاهد الراحل الحاج محمود با مؤسس مدارس الفلاح الإسلامية بموريتانيا.















Exit mobile version