اكجوجت: (الحزب الحاكم) ينظم تظاهرة سياسية تحت عنوان “معا لمأمورية ثانية”

نظمت اتحادية حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم) على مستوى ولاية اينشيري مساء اليوم الجمعة تظاهرة سياسية في مدينة اكجوجت عاصمة الولاية، تحت شعار “معا لمأمورية ثانية”..
وقد أكد محمد ولد عابدين الأمين الإتحادي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في ولاية اينشيري أن دعم سكان ولاية إنشيري للرئيس محمد ولد عبد العزيز لم يأتي اعتباطا وإنما جاء بعد ما لمسوه من إنجازات تحققت على أرض الواقع والذي قال إن على رأسها السلم الاجتماعي مؤكدا أن موريتانيا كانت تعيش قبل نظام ولد عبد العزيزحالة من التشرذم بين مختلف مكوناتها الاجتماعية واليوم يضيف ولد عابدين أصبحنا شعب يتمتع بالتآخي والمودة والمحبة على حد تعبيره.
وطالب ولد عابدين باسم سكان ولاية انشيري من جميع الشعب الموريتاني أن يدعمموا الرئيس محمد ولد عبد العزيز في الترشح لمأمورية ثانية ..
ولد عابدين تحدث كذلك -في كلمته الافتتاحية للتظاهرة- عن ما قال إنها المكانة الكبيرة التي أصبح يحتلها الجيش الموريتاني، فبعد ما كان “الجيش شغله الشاغل هو الانقلابات العسكرية أصبح اليوم مجهزا بمختلف العتاد والأسلحة ويحظى بمكانة على غرار نظرائها في الدول”.
وأضاف ولد عابدين أن الرئيس الموريتاني يعطي مكانة للدين الإسلامي حيث قام الرئيس بإنشاء إذاعة للقرآن الكريم وطبع المصحف الشريف وإعطاء لفتة كريمة للأئمة والمساجد.
وتطرق ولد عابدين -أيضا- لشركة “اسنيم” قائلا إنها اليوم أصبحت شركة وطنية حقا مستشهدا على ذلك بالمستشفيات التي شيدتها اسنيم في كل من نواذيبو وازويرات ونواكشوط .
وأضاف ولد عابدين أن النظام الحالي قام بتوزيع الأراضي على الفقراء بعد ما كانت تقسم من طرف الأنظمة السابقة على الأغنياء.
بعد ذالك تناول الكلام عمدة بلدية اكجوجت احمد ولد يعقوب فأعلن باسم سكان بلدية اكجوجت دعمهم ومساندتهم لرئيس الجمهورية في الترشح لمأمورية ثانية مؤكدا أن من تحدث عن الإنجازات التي تحققت في عهد ولد العزيز لا يكون مطلبا وانما فقط تحدث عن الواقع
ودعا العمدة السكان الى التسجيل في اللوائح الانتخابية والتصويت بكثرة يوم الاقتراع للرئيس محمد ولد عبد العزيز واضاف العمدة أن دعمهم لولد عبد العزيز يعتبر دعما لهيبة الدولة ودعما للإهتمام بالماء والصحة والتعليم والطرق رئيس وفد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور محمد المختار ولد سيد محمد شكر سكان اينشيري على التظاهرة مبلغا إياهم تحيات رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور إسلكو ولد أحمد ايزيد بيه، مؤكدا أن سكان أكجوجت كانوا سباقين لمثل هذه التظاهرة داعيا الى التسجيل على اللوائح الانتخابية.
بعد ذالك تعاقب على منصة الخطابة كل من شيخ المقاطعة ونائبها وبعض من الأطر الولاية ووجهائها ونسائها وشبابها صبت مداخلاتهم في نفس الاتجاه
نشير في الأخير الى التظاهرة حضرها وفد من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يتألف من أمين التنظيم أسلامة ولد عبد الله والأمين التنفيذي المكلف بالرقابة الدكتور محمد المختار ولد سيد محمد وبعض أعضاء المجلس الوطني.
نقلا عن موقع الطواري

Exit mobile version