اجتماع كبير لشباب كرو واتفاق على تغيير الخارطة السياسية في المقاطعة (تفاصيل)

التأم الليلة البارحة / مساء الأحد 02 يوليو 2017 بالعاصمة نواكشوط اجتماع كبير لشباب مقاطعة كرو حضرته أبرز الوجوه الشبابية المعروفة بالمقاطعة ، وذلك بمنزل أحد رجال الأعمال الشباب المنحدرين من مدينة كرو .

وحسب مصادر في الإجتماع تحدثت للحروف الثائرة فإن المجتمعين شكلوا لجنة رباعية لتدارس وضع المدينة السياسي والخروج به من حالة الانقسام التي تطبعه حاليا ، وعهدت رئاسة اللجنة إلى أحد الشباب المرموقين والمحنكين سياسيا وهو مقيم في نواكشوط ، في ما تم اختيار الأعضاء الآخرين من الجاليات في كل من أمريكا وأنغولا والسعودية .

وتقول تلك المصادر إن المجتمعين اتخذو قرارا بتغيير الخريطة السياسية في مقاطعة كرو وتوجيهها نحو الشباب نظرا لسببين :
الأول : قدم السياسيين الحاليين في كرو
ثانيا : عدم معرفة جل السياسيين الحاليين بالواقع السياسي الحالي الذي تمر به الدولة الموريتانية وكثرة خلافاتهم جعلت المقاطعة تتعرض لعدة هزات وتحول تسيرها إلى أيادي خارج المقاطعة ، مما يجعل على عاتق الشباب ضروة التغيير وجعل قرار المدينة بيد أبنائها وأهلها ومن ينتمون للمقاطعة .

وأكد شباب كرو المجتمعون بنواكشوط أنهم سيصدرون بيانا قريبا تعكف اللجنة المشكلة بإعداده وتحصيل مبالغ مالية تزيد 500 مليون أوقية لضمان استقلال الشباب وتكون مسؤولة عنه أيادي شابة وأمينة لا يشكك في انتمائها للمقاطعة ،
بعيدة عن التيارات والعواطف والإملاءات الخارجية .

وستنشر الحروف الثائرة بيان المجموعة حال صدوره ، كما ستحصل من خلال المجموعة الشبابية على خططهم المستقبلية وعملهم السياسي بمقاطعة كرو .

Exit mobile version