المكتب الوطني للإحصاء ينظم ورشة تكوين حول تخطيط و تسيير البرامج الإحصائية

نظم المكتب الوطني للإحصاء بدعم مالي وفني من الإتحاد الأوروبي و المرصد الإحصائي و الاقتصادي لأفريقيا جنوب الصحراء، ورشة تكوينية حول تخطيط وتسيير البرامج الإحصائية، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في الإنتاج الإحصائي التابعين للمكتب الوطني للإحصاء و وزارتي التهذيب الوطني والصحة والمصالح القطاعية الأخرى، كما ستسمح هذه الورشة إلى تحسين بصفة ملموسة جودة الإنتاج الإحصائي من اجل متابعة و تقييم جيدين لبرامج مكافحة الفقر و خاصة الإستراتجية المتسارعة للرفاه المشترك. تدخل هذه الورشة في إطار برنامج الدعم المالي المقدم من طرف الإتحاد الأوروبي لتنفيذ الإطار الإستراتيجي لمكافحة الفقر في موريتانيا.

وتشكل هذه الورشة الانطلاقة لعدة ورشات أخرى تهدف إلى تطوير كفاءات الأشخاص المسؤولين عن الأنشطة الإحصائية بالمكتب الوطني للإحصاء و وزارتي التهذيب الوطني والصحة. وستسمح تلك الورشات بالقيام بمجموعة من التكوينات المتعلقة بالمجال الإحصائي من ضمنها الورشة الحالية الخاصة بتخطيط وتسيير البرامج الإحصائية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الخاص بالتكوين، يشتمل على سلكين، الأول خاص بمواضيع لاكتساب معارف أساسية حول الإحصاء و يستفيد منها الوكلاء الذين لديهم تكوين أولي غير الإحصاء و الرياضيات و الاقتصاد والد يموغرافيا. أما الثاني فيتعلق بتعزيز قدرات الوكلاء الحاصلين على تكوين أساسي في الإحصاء و الرياضيات و الاقتصاد والد يموغرافيا و أولئك الذين يتوفرون على تجربة في مجال العمل الإحصائي.

وتمتد هذه الورشة لمدة أربعة أيام، ابتداء من 24 إلى 27 يناير 2017، و سيستفيد منها 25 إطارا يمثلون المصالح الإحصائية التابعة للنظام الوطني لإحصاء.

Exit mobile version