مواطنون يحتجون على استحواذ الصحراوي على أراض يملكونها شمال نواكشوط

احتج عدد من سكان الأحياء (FAZ-2 وH8 وH3) في عين الطلح بمقاطعة تيارت داخل ديوان وزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، واتهموا الوزارة بأخذ قطعهم الأرضية التي يحملون وثائق ملكية لها لصالح رجل الأعمال محي الدين ولد أحمد سالك الصحراوي.

وقال الإمام ولد أحمد – وهو أحد المحتجين – في تصريح للأخبار إنهم وصلوا اليوم إلى الوزارة للقاء الوزيرة آمال بنت المولود، حيث سبق لها وأن أكدت لممثلين عنهم توقيف العمل في الأراضي لحين تسوية قضيتها بشكل نهائي، كما نفت أن تكون قد منحت الحاكم صلاحية السماح لرجل الأعمال بالعمل فيها.

وأضاف ولد أحمد أن ملاك القطع الأرضية فوجؤوا الأسبوع الماضي ببدء آليات رجل الأعمال أشغالها في المنطقة، وعندما احتجوا على ذلك اقتادت الشرطة عددا منهم، حيث احتجزتهم في من الثانية ظهرا وحتى ما بعد منتصف ليل الجمعة.

واتهم ولد أحمد ما سماها بـ”مافيا وزارة الإسكان” بالتلاعب بقطعهم الأرضية من خلال القيام بترحيل غير شرعي، ومنح جزء منها لرجل الأعمال الصحراوي، وأخذ جزء آخر لصالحهم، معتبرا أن حجم التلاعب الذي عرفته هذه القطعة الأرضية يكشف نفوذ هذه المافيا وتلاعبها الدائم بالمواطنين، وسلب ممتلكاتهم.

وأكد ولد أحمد أن العملية الجارية الجارية حاليا تهدف لسلب سكان (الحيH3 حوالي 2099 قطعة أرضية، والحي H8 حوالي 1600 قطعة أرضية، والحي Faz-2 حوالي 1700 قطعة أرضية)، واصفا العملية بأنها تمثل جريمة استيلاء على آلاف القطع الأرضية المملوكة لمواطنين بحوزتهم كل إثباتات الملكية.

Exit mobile version